أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

رئيس الموساد: 90 % من دول العالم لا تمتلك "قوة نيران" حزب الله

بتاريخ : السبت، 28 يناير، 2012 | الأعمدة : ,


قال رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) مائير داغان إن 90 في المائة من دول العالم لا تمتلك "قوة نيران" كالتي يمتلكها (حزب الله).


ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) عن داغان قوله، في اجتماعات مغلقة حول أفكاره من القضايا المختلفة التي تواجهها إسرائيل قبل إنهاء مدة ولايته وتسليمه المنصب لخلفه تامير باردو، إنه "ثمة احتمالا، في حال نشوب حرب، أن تشارك سورية في القتال".


وحذر المسؤول الإسرائيلي، في هذا الحديث الذي نقلته، اليوم السبت، وكالة (المركزية) اللبنانية، من أنه سيتم توجيه "ضربات شديدة للجبهة الداخلية الإسرائيلية، غير الجاهزة لهجوم صاروخي مشترك".


ورأى داغان أيضا أن "برنامج إيران النووي يشكل تهديدا وجوديا لإسرائيل" معتبرا أن عماد مغنية كان "رئيس أركان قوات (حزب الله)، وحلقة الوصل بين الحزب وإيران وسورية، وكان مسؤولا عن تفعيل القوة وبنائها".


وأضاف أن اغتيال مغنية ألحق أضرارا كثيرة ب(حزب الله)، وتطلب الأمر أن يتم تعويضه بأربعة أشخاص " ما يدل على قوته وقدراته" مشيرا إلى أن الحزب حاول الانتقام لاغتيال إسرائيل لمغنية في عدة مواقع في العالم، لكنه فشل فيها جميعا.


وكانت إسرائيل اغتالت القائد العسكري ل(حزب الله)، عماد مغنية، في دمشق بتاريخ 12 فبراير 2008.

المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” رئيس الموساد: 90 % من دول العالم لا تمتلك "قوة نيران" حزب الله“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.