أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

برشلونة يجرّد ريال مدريد من لقبه ويبلغ نصف النهائي

بتاريخ : الأربعاء، 25 يناير 2012 | الأعمدة : ,


وجّه برشلونة ضربة جديدة لريال مدريد حين صمد أمام غريمه التقليدي ليتعادلا 2-2 في مباراة مثيرة بإياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، ليتأهل بطل أوروبا للدور قبل النهائي بفضل تفوقه 4-3 في مجموع المباراتين.


خيم التعادل الإيجابي 2/2 على مباراة الكلاسيكو التي جمعت برشلونة بضيفه ريال مدريد مساء أمس الأربعاء 25 يناير 2012 في إياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم.


وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت الأسبوع الماضي بفوز ثمين 2/1 لبرشلونة على الريال في عقر داره في ملعب "سانتياغو برنابيو"، لِيَعْبُر النادي الكتالوني إلى المربع الذهبي عبر الفوز 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


ويلتقي برشلونة في المربع الذهبي مع فريق بلنسية، بينما سيتحول تركيز ريال مدريد إلى المنافسة على لقب الدوري الأسباني.


وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين حملا توقيع بيدرو ودانييل الفيش. وفي الشوط الثاني ردّ ريال مدريد بهدفين حملا توقيع كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة، ولكن الهدفين لم يكونا كافيين لعبور الفريق إلى المربع الذهبي.


مباراة ساخنة
قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول، جاء الهدف الأول لبرشلونة، حيث تقدم أربعة مهاجمين على ثلاثة مدافعين والكرة بحوزة الموهوب ميسي الذي مرر الكرة لبيدرو، الذي كافأ مدربه بتصويبة أرضية على يسار كاسياس. وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ومن ضربة حرة، ذهبت الكرة شاردة إلى داني ألفيش الذي أطلق تصويبة رائعة في المقص الأيمن، محرزا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.


وردّ كريستيانو رونالدو بهدف لريال مدريد في الدقيقة 67 إثر تمريرة من تشابي الونسو إلى الألماني-التركي مسعود أوزيل الذي مرر بدوره إلى رونالدو، الذي انفرد بمرمى بنتو فراوغه وسدد بهدوء إلى داخل الشباك. ونجح بنزيمة في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بعد تشتيت خاطئ من دفاع برشلونة لتصطدم الكرة برأس كالييخون وتذهب في اتجاه بنزيمة، الذي راوغ كارلس بويول بمهارة شديدة ثم وضع الكرة في الزاوية الضيقة لبنتو.


وضغط ريال مدريد بكامل خطوطه في الدقائق العشر الأخيرة عن طريق أوزيل ورونالدو، وبالفعل وصل الفريق أكثر من مرة إلى مرمى بيتو، ولكن لم يحالفه التوفيق في اللمسة الأخيرة.

المصادر : ع.م/ د ب أ ، رويترز ، أ ف ب

0 جواب لـ ” برشلونة يجرّد ريال مدريد من لقبه ويبلغ نصف النهائي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.