أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

منتخب المغرب لكرة القدم : فعل ماض ناقص!

بتاريخ : الجمعة، 27 يناير، 2012 | الأعمدة :


عُوّدنا أن نفرح للا شيء مع منتخب لا يفعل أي شيء، عُوّدنا أن نأمل الكثير من منتخب لا يفعل سوى القليل. عُوّدنا أن نتباهى بالقليل ونحن لا نعمل سوى القليل.

اليوم، يقصى المنتخب المغربي لكرة القدم و يخرج من كأس أفريقيا للأمم بخفي حنين، المعذرة لم نأخذ و لو خفي حنين، عقب خسارته أمام منتخب الغابون ب 3-2..

جرت العادة أن نأمل الكثير و نحن لا نعمل إلا القليل. اليوم، هو البرهان الأخير و الذامغ أننا لن نكون كفؤا بين الأكفاء لمجرد أنا لدينا ملاعب جديدة و لاعبون يمارسون في بطولات أجنبية مرموقة. اليوم، تبين الحق من الباطل و تبينت حقيقة كرتنا الوطنية.

ليس تأهل الوداد لنهاية كأس أبطال إفريقيا أو فوز المغرب الفاسي بالنسخة المصغرة هذه السنة من سيجعل من المغرب مركز إشعاع الكرة الإفريقية، فالمغرب لم يفز سوى مرة واحدة بهذه الكأس و هاهي اليوم تنفلت من جديد من بين أيدينا.


اليوم، ليس يوم حزن على نتائج منتخبنا و لكن يوم حساب لكل من كُلّف يوما بالسهر عليها.


أخيرا و ليس آخرا، خرج المنتخب المغربي من الباب الخلفي لكأس أمم أفريقيا، و بقي المنتخب التونسي اللذي بالمناسبة ضمن التأهل عقب خسارة المغرب. فهنيئا نسور تونس... و يا خيبة أسود الأطلس...

نجيب فريد عن منكم

0 جواب لـ ” منتخب المغرب لكرة القدم : فعل ماض ناقص!“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.