أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مصدر جزائري يؤكد إعادة فتح الحدود البرية مع المغرب في ماي المقبل

بتاريخ : الخميس، 26 يناير، 2012 | الأعمدة : ,


تعتزم الجزائر إعادة فتح حدودها البرية مع المغرب في ماي المقبل بحسب ما ذكره مصدر جزائري مساء الأربعاء 25 يناير الجاري، موضحا أن الحكومة الجزائرية بدأت التحضيرات التقنية لإعادة فتح الحدود البرية مع المغرب.


ونقل الموقع الإلكتروني " "كل شيء عن الجزائر" عن ذات المصدر أن المديرية العامة للشرطة بدأت تستعد لإعادة فتح الحدود التي يمكن أن تتم اعتبارا من شهر ماي المقبل، وربما قبل موعد الانتخابات التشريعية في الجزائر.


وأكد المصدر أن الجزائر لن تفتح حدودها في مارس لعبور قافلة المشاركين في طواف المغرب الدولي المقرر في الفترة من 23 مارس إلى أول أبريل المقبلين، نافيا ربط قرار السلطات الجزائرية فتح الحدود بالزيارة الأخيرة لوزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني إلى الجزائر على اعتبار أن الموضوع لم يكن ضمن أجندة المباحثات التي أجراها مع نظيره مراد مدلسي،على غرار موضوع نزاع الصحراء.


وظلت الحدود الجزائرية المغربية مغلقة منذ غشت 1994 بقرار من السلطات الجزائرية ردا على فرض حكومة الرباط آنذاك التأشيرة على الرعايا الجزائريين الراغبين في الدخول إلى الأراضي المغربية.


المصدر : د.ب.أ

0 جواب لـ ” مصدر جزائري يؤكد إعادة فتح الحدود البرية مع المغرب في ماي المقبل“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.