أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

جامعة القوى المغربية تحتفي بعدائي مونديال إسطنبول 2012

بتاريخ : الاثنين، 12 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى الإثنين 12 مارس الجاري، حفل استقبال على شرف العدائين المغاربة الذين شاركوا في النسخة 14 لبطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة٬ التي استضافتها إسطنبول من 9 إلى 11 مارس الجاري٬ والتي تميزت بإحراز العداء المغربي عبد العاطي إيكدير الميدالية الذهبية لسباق1500م٬ و مريم العلوي السلسولي٬ الميدالية الفضية للمسابقة ذاتها .


وأعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عبد السلام أحيزون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الاحتفال عن متمنياته بأن تكون هذه الإنجازات فاتحة خير لتحقيق انجازات أخرى في الإستحقاقات القادمة خاصة في دورة الألعاب أولمبياد 2012 في لندن.


من جانبه٬ عبر عبد العاطي إيكدر٬ حامل فضية بطولة العالم داخل القاعة في الدوحة عام 2010٬خلال الحفل الذي حضره عدد من أعضاء المكتب الجامعي وعدد من العدائين القدامى من بينهم حسناء بنحسي وزهرة واعزيز ومحجوب حدى وعادل الكوش عن سعادته بنيل الميدالية الذهبية واللقب العالمي الذي طال انتظاره٬ علما أن آخر لقب عالمي له يعود إلى سنة 2004 في بطولة العالم للشبان غروسيتو بإيطاليا ٬ مشيرا إلى أنه سيركز اهتمامه على دورة الألعاب الأولمبية المقبلة" من خلال الإستعدادات المكثفة في كل من الرباط وإفران ٬ والمشاركة في الإستحقاقات الدولية المقبلة .


من جهتها٬ قالت مريم العلوي السلسولي أن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني في اسطنبول٬ سيكون له بالتأكيد أثر إيجابي على الروح المعنوية للرياضيين في الإستحقاقات المقبلة٬ خاصة في دورة الالعاب الاولمبية بلندن .


وأضافت ان من شأن هذه النتيجة أن تشجع الأبطال المغاربة وترفع معنوياتهم وتدفعهم للسير قدما في أفق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بلندن (27 يوليوز - 12 غشت)".


يذكر أن المغرب كان ممثلا في بطولة العالم داخل القاعة بإسطنبول بستة عدائين هم مليكة العقاوي (800م) ومريم العلوي السلسولي وسهام الهيلالي (1500م) وعبد العاطي إيكدير وأمين لعلو (1500م) وعزيز أوهادي (60م) ٬ علما أن العدائين الأخرين خاضا نهاية مسابقتيهما.


وأنهى المنتخب المغربي مشاركته في الدورة 14 لبطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة٬ التي اختتمت أمس الأحد في إسطنبول٬ في المركز الثامن لسبورة الميداليات برصيد ذهبية واحدة ومثلها من الفضة .


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” جامعة القوى المغربية تحتفي بعدائي مونديال إسطنبول 2012“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.