أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

قطر تطلق أول قمر صناعي العام المقبل

بتاريخ : الثلاثاء، 13 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


اختارت الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" شركة "اريان سبيس" لإطلاق أول قمر صناعي قطري في الربع الثاني من العام القادم وذلك على متن المركبة الفضائية /اريان 5/.


وذكرت وكالة الأنباء القطرية ان الشركة القطرية أعلنت عن هذا الاختيار خلال مشاركتها في معرض القمر الصناعي 2012 في العاصمة الأمريكية "واشنطن".


ومع إطلاقه وتشغيله سيساهم القمر الصناعي القطري الأول والمسمى "سهيل 1" في توسيع الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها لخدمات بث التلفزيون والإنترنت والشركات والقطاع الحكومي .


وذكر بيان صحفي لشركة "سهيل سات" أن اختيار شركة اريان سبيس لإطلاق "سهيل 1 " يمثل خطوة إلى الأمام في برنامج سهيل سات في تشغيل الأقمار الصناعية عالية الأداء في الموقع المداري رقم 5ر25 درجة شرقا وهو موقع مداري مميز لخدمات البث التلفزيوني.


وسيتم إطلاق القمر الصناعي الذي يزن ستة أطنان من منصة اريان سبيس في كورو غيانا الفرنسية على الساحل الشرقي لأمريكا الجنوبية.


وقال علي بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للأقمار الصناعية إن "سهيل 1" يعتبر بداية لمهمة الشركة الهادفة إلى توفير مستوى عال من الجودة وخدمات الأقمار الصناعية المستقلة لتلبية احتياجات العملاء المحليين في قطر والخارج في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” قطر تطلق أول قمر صناعي العام المقبل“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.