أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

جيمس كاميرون مخرج "تايتانك" يغوص إلى أعمق نقطة في الأرض

بتاريخ : الاثنين، 26 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن مخرج هوليود الشهر جيمس كاميرون قد أتم رحلته إلى أعمق نقطة فى المحيط الهادى والتى يصل عمقها إلى حوالى 7 أميال أو 10 كيلومترات، وتعد أعمق نقطة على وجه الأرض. ويصبح كاميرون بذلك أول شخص فى العالم يغوص وحده على متن غواصة إلى أعمق بقعة على الأرض.


وتوضح الصحيفة أن مخرج الفيلمين الشهيرين أفاتار وتايتانيك قد استخدم غواصة مصممة خصيصا من أجل الغوص إلى تلك المسافات البعيدة وأمضى الوقت فى استكشاف منطقة خندق ماريانا وتصويرها، والتى تقع على بعد 200 ميل جنوب غرب جزيرة جوام الواقعة فى المحيط الهادى.


وعاد كاميرون إلى سطح المحيط صباح اليوم الاثنين، حسبما أفاد موقع ناشيونال جيوجرافيك الذى رعى تلك الرحلة المثيرة، وقال إنه أمضى 3 ساعات أخرى بعد غاص إلى عمق 35 ألف و756 قدم قبل أن يعود إلى السطح.


وأشارت الصحيفة إلى أن كاميرون هو ثالث شخص فى العالم يصل إلى تلك المنطقة العميقة، والأول التى يغوص إليها وحده. وكان سابقوه فى الوصول إليهما هما ضابط البحرية الأمريكية دون والش، وعالم المحيطات السويسرى جاك بيكر، وكانا على متن غواصة تابعة للبحرية الأمريكية فى يناير 1960، لكنها ظل 20 دقيقة فقط.


يذكر أن كاميرون الذى يتمتع بخبرة فى الغوص فى أعماق البحار، كان قد أعلن عن إصدارة نسخة ثلاثية الأبعاد من فيلم تايتنك، وذلك فى الذكرى المئوية لغرق تلك السفينة العملاقة.

0 جواب لـ ” جيمس كاميرون مخرج "تايتانك" يغوص إلى أعمق نقطة في الأرض“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.