أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

تعادل الميلان وبرشلونة والبايرن يقترب من نصف النهائي

بتاريخ : الأربعاء، 28 مارس 2012 | الأعمدة : ,

قطع برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني اكثر من نصف الطريق نحو بلوغ الدور نصف النهائي بعد ان اجبر الاول مضيفه ميلان الايطالي على الاكتفاء بالتعادل صفر-صفر، فيما عاد الثاني من ملعب مضيفه مرسيليا الفرنسي بفوز ثمين جدا 2-صفر الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.


في المواجهة الاولى التي احتضنها ملعب "سان سيرو"، لم يستفد ميلان، بطل المسابقة سبع مرات، من عاملي الارض والجمهور لكي يحسم الفصل الاول من مواجهته الثانية في نسخة هذا الموسم مع برشلونة بعد ان التقاه في دور المجموعات حيث تعادل معه في "كامب نو" 2-2 قبل ان يخسر امامه في ميلانو 2-3.


واصبحت الطريق ممهدة نسبيا امام برشلونة الذي يستضيف الاياب في الثالث من الشهر المقبل، لبلوغ نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي، وبالتالي معادلة الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960، لانه بحاجة الان الى الفوز بفارق هدف وحيد لكي يواصل حملة الدفاع عن لقبه.


وفي المواجهة الثانية التي احتضنها "ستاد فيلوردوم"، ارتقى بايرن ميونيخ الى مستوى التوقعات وعاد من معقل مرسيليا بفوز ثمين سيخوله خوض لقاء الاياب على ملعبه "اليانز ارينا" باعصاب هادئة، موجها ضربة قاسية اخرى للفريق الفرنسي الذي يخوض غمار هذا الدور للمرة الاولى منذ تتويجه بالنسخة الاولى لدوري الابطال عام 1993 على حساب ميلان، لانه لم يذق طعم الفوز في مبارياته التسع الاخيرة في جميع المسابقات.


وانتظر بايرن حتى الدقيقة 44 ليهدد بشكل حقيقي مرمى الحارس البرازيلي ايلينتون اندرادي الذي لعب بدلا من ستيف مانداندا الموقوف لطرده في اياب الدور الثاني امام انتر ميلان الايطالي، وقد نجح النادي البافاري في الوصول الى الشباك بفضل هدافه ماريو غوميز الذي وصلته الكرة اثر هجمة مرتدة سريعة من الهولندي اريين روبن فسددها من خارج المنطقة داخل الشباك، مستفيدا من سوء تقدير حارس اصحاب الارض لان الكرة مرت من تحت جسده قبل ان تتهادى في المرمى ليسجل هدفه الحادي عشر في المسابقة هذا الموسم.


وفي الشوط الثاني نجح بايرن ومن احدى فرصة النادرة في توجيه الضربة القاضية لمرسيليا عبر روبن الذي تبادل الكرة مع توماس مولر قبل ان يسددها من زاوية ضيقة في شباك الفريق الفرنسي (69).

المصدر : ا.ف.ب

0 جواب لـ ” تعادل الميلان وبرشلونة والبايرن يقترب من نصف النهائي“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.