أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الانتخابات الرئاسية السنغالية : واد يقر بهزيمته

بتاريخ : الاثنين، 26 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


أقر الرئيس السنغالي عبد الله واد٬ مساء أمس الأحد٬ بهزيمته في الانتخابات الرئاسية وهنأ خصمه ورئيس وزرائه السابق ماكي سال ٬ حسب ما ذكر التلفزيون السنغالي العام.


وأورد التلفزيون نقلا عن وكالة الأنباء السنغالية أن الرئيس واد "اتصل عند الساعة التاسعة والنصف ليلا (بالتوقيتين المحلي والعالمي) من مساء الاحد بخصمه ماكي سال وهنأه بعد صدور النتائج الأولية التي أظهرت فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية" السنغالية.


ومن جانبه ٬ أكد موسى ديوب وهو أحد المقربين من ماكي سال الخبر وقال إن "الفوز رسمي وقد أقر واد بهزيمته".


ومن غير المتوقع أن تصدر النتائج الرسمية الأولية قبل الثلاثاء أو الاربعاء المقبلين ولكن أرقام مكاتب الاقتراع التي جمعتها وسائل الاعلام السنغالية بعد الانتهاء من عمليات التصويت عند الساعة السادسة مساء٬ ومن بينها وكالة الانباء السنغالية الرسمية أشارت الى تقدم سال (50 عاما) في هذه الانتخابات.


وحتى قبل الاعلان عن الفوز٬ تجمع آلاف الأشخاص مساء الاحد أمام مقر حملة ماكي سال في داكار للاحتفال بالفوز. وعمت الفرحة في عدد من أحياء داكار بما في ذلك قلب المدينة٬ ساحة الاستقلال٬ القريب من القصر الرئاسي.


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” الانتخابات الرئاسية السنغالية : واد يقر بهزيمته“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.