أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

مثليّو المغرب يصدرون أوّل عدد من مجلّة خاصّة بهم

بتاريخ : الخميس، 29 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


أزيح الستار، يوم أمس الأربعاء، عن أوّل عدد لمجلّة خاصّة بمثليّي المغرب.. إذ اختار الواقفون وراء هذا الإصدار، وهو الحامل لاسم "مجلّة أصوات"، أن يتمّ النشر إلكترونيا بتجديد شهريّ.. مع تمكين المتصفّحين من تحميل المجلّة الفئويّة بصيغة PDF مجّانا في الوقت الرّاهن.

ويرى مصدرو المجلّة بأنّ مولودهم المكوّن من 15 صفحة أتى "إغناء للسّاحة المثليّة المغربيّة المهمّشة، ليوصل صوت المثليّ المغربي الذي يعاني من القهر والاضطهاد من المجتمع والقانون".. "العدد الأول لشهر أبريل 2012 تضمن موضوعات مختلفة من أخبار ومقالات تهتم بصحة المثلي وثقافته الجنسيّة، وأخرى تسلط الضوء على حياة المثليّين في المدن المغربية..وفقرات يُستمع فيها لقصص واقعيّة للمثليّين، وصفحات تعطي للمثليّ فرصة نشر إبداعاته الأدبيّة"..

يورد مروان بن سعيد باسم إدارة المجلّة. الواقفون وراء ذات المشروع يراهنون على الجانب التفاعلي بتخصيصهم مساحات على فايسبوك وتويتر ويوتوب بغية تلقّي ردود الأفعال المرتبطة بمجلّة "أصوات" المراهنة على حياة المثليّين المغاربة.. في حين يعتمد ضمن المضمون المنشور على الأخبار والتقارير والاستضافات والحكايات، زيادة على النصائح الصحيّة والثقافة الجنسيّة، وتجارب سحاقيات، وفضاءات عيش المثليّين بمدن مغربيّة، وكذا تحركات ذات الفئة ضمن العالم الافتراضي..


المصدر : هسبريس

0 جواب لـ ” مثليّو المغرب يصدرون أوّل عدد من مجلّة خاصّة بهم“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.