أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الرِّيَال يتخلى عن الصليب بمشروعه التجاري وسط الإمارات

بتاريخ : السبت، 31 مارس 2012 | الأعمدة : ,


أثار تقديم نادي ريال مدريد لمشروعه التجاري الجديد المزمع تشييده بجزيرة المرجان، بإمارة راس الخيمة من الإمارات العربيّة المتّحدة، العديد من التساؤلات في صفوف المتتبعين اعتبارا لعدم توفّر شعار النّادي الملكيّ على الصليب المألوف بـ "لوغُو" الريّال.


مشروع النّادي الملكيّ برأس الخيمة سيكون جاهزا بداية سنة 2015، ويعد من أضخم المشاريع العالمية التي تمزج بين السياحة والرياضة.. سيتم تشييده على مساحة من 45 ألف هكتار وبتكلفة مليار دولار ليحتوي على عدد من الفنادق الفخمة والإقامات الفاخرة بالإضافة إلى ملعب لكرة القدم مطل على البحر ويتسع لـ 10 آلاف متفرج، إضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية.


وذكرت صحيفة "مَارْكَا" أن احترام الجمهور المستهدف من خلال مشروع الريال، والمقدّر تعداده بحوالي 150 مليون شخص، وكذا تجنّب أي استفزاز محتمل، قد دفع إدارة ريال مدريد إلى سحب علامة الصليب من الشعار الذي سيرفعه المشروع.


تواجد الصليب على شعارات الأندية الرياضية الكبرى التي لها العديد من المشجعين المسلمين يشكل عائقا لترويج المنتجات التجاريّة لهذه الفرق.. ورغم الخلفيّة التجارية الواضحة التي وقف عليها قرار النادي الإسباني لسحب الصليب إلا أن العديد من الأوساط الأوربية المحافظة بدأت في حملة واسعة ضدّ هذا التوجّه باعتباره "طمسا للجذور المسيحية".


صحيفة "إلجورنالي" الإيطالية المحافظة، في عددها ليوم السبت، اعتبرت قرار الرّيال "دبلوماسيا سيدفع مختلف الأندية العالمية، للأسباب نفسها، إلى حذف رموزها المسيحية".. وبتهكم قالت ذات الصحيفة "هل سيتم تغيير اسم كْرِيسْتْيَانُو رولاندو لأنه بدوره يرمز إلى المسيحية؟"، وأردفت ذلك تحذيرا من التأثير على منخرطي الرّيال لأنهم "من الأكثر تدينا".

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” الرِّيَال يتخلى عن الصليب بمشروعه التجاري وسط الإمارات“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.