أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

العثماني: قرار فتح الحدود يرجع إلى أشقائنا الجزائريين

بتاريخ : السبت، 17 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني إلى الارتقاء بالعلاقات المغربية-الجزائرية إلى مستوى يليق بالروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.


كما دعا العثماني٬ في حديث خص به إذاعة "ميدي 1" بثته مساء أمس الجمعة ضمن برنامج "ضيف المسائية"٬ إلى فتح الحدود بين المغرب والجزائر٬ معتبرا أن هذا القرار " يرجع إلى أشقائنا الجزائريين ".


وأبرز الوزير "أننا نناقش مسألة تطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات"٬ مشيرا في هذا الإطار إلى الزيارات المتبادلة بين البلدين ووضع برامج مشتركة في عدة قطاعات من بينها على سبيل المثال الفلاحة والصيد البحري والطاقة والشباب.


وأشار في هذا الصدد إلى أنه سيتم إعداد برامج أخرى من أجل تطوير التبادل التجاري والاقتصادي الثنائي.


وبخصوص الجولة التاسعة من المحادثات غير الرسمية حول الصحراء التي انعقدت في الفترة مابين 11 و13 مارس الجاري بمانهاست٬ بمبادرة من كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء٬ جدد العثماني التأكيد على أن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب هو الحل الذي سيمكن من الخروج من المأزق الحالي٬ مذكرا بالتأييد الدولي المتزايد لهذه المبادرة التي وصفتها الأمم المتحدة بالجدية وذات المصداقية.


المصدر : و.م.ع

0 جواب لـ ” العثماني: قرار فتح الحدود يرجع إلى أشقائنا الجزائريين“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.