أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

علماء يعثرون على قدم نوع آخر من البشر!

بتاريخ : الأربعاء، 28 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


قال علماء من الولايات المتحدة وأثيوبيا إنهم عثروا على بقايا قدم بشرية قديمة تدل على أنه كان هناك نوع آخر من البشر القدماء يعيش بشكل متواز مع إنسان أوسترالوبيثيكوس أفارينيسيس الذي يرى علماء نظرية النشوء والتطور أنه أحد أسلاف الإنسان الحالي وإن هذا النوع كان يعيش قبل نحو ثلاثة إلى أربعة ملايين سنة على الأقل.


وحسب العلماء في مجلة نيتشر الصادرة الأربعاء في بريطانيا فإن هذا الإنسان كان يجيد التسلق بين الأشجار وذلك خلافا لإنسان أوسترالوبيثيكوس الذي كان يمشي على الأغلب بشكل منتصب حسبما يرجح أصحاب النظرية.


وأشار الباحثون إلى أنه قلما يعثر العلماء على بقايا أقدام تعود للإنسان الأول خلال الحفريات وذلك بسبب هشاشة عظام القدم والتهام الحيوانات المفترسة لها في كثير من الأحيان وبسبب سهولة تحلل هذه العظام وذلك على الرغم من أن الأقدام بالذات يمكن أن تبوح بالكثير من الدلائل على بداية المشي المنتصب لدى الإنسان الأول حيث يعتبر العلماء أن المشي المنتصب كان خطوة حاسمة في تاريخ تطور الإنسان.


فحص الباحثون تحت إشراف يوهانيس هايل سيلاسي من جامعة كيس ويسترن ريسيرف بولاية أوهايو ثمانية عظمات لقدم يمنى عثر عليها في حفريات في منطقة أفار في أثيوبيا.


وقدر العلماء عمر هذه العظمات بنحو 4ر3 مليون سنة.


وقال الباحثون إن قدم هذه العظام تشبه قدم الغوريلا في كثير من صفاتها المميزة وإن سمات أخرى لهذه القدم تدل على تكيف صاحبها على المشي المنتصب حيث كان الإنسان صاحب هذه القدم يستطيع مد أصابع قدمه لرفع القدم عن الأرض عند نهاية كل خطوة. 

المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” علماء يعثرون على قدم نوع آخر من البشر!“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.