أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

'نيويورك تايمز' تصف ساركوزي بـ 'الطائش' وحملته بـ 'المقززة'

بتاريخ : الجمعة، 16 مارس 2012 | الأعمدة : ,


نددت صحيفة نيويورك تايمز الخميس ببحث نيكولا ساركوزي عن "اصطياد اصوات اليمين المتطرف"، معتبرة ان الحملة التي يقوم بها لاعادة انتخابه اصبحت "يائسة ومقززة"، وذلك بعد يومين من افتتاحية لاذعة في صحيفة وول ستريت جورنال. وكتبت نيويورك تايمز في افتتاحيتها إن "حملة نيكولا ساركوزي من اجل إعادة انتخابه أصبحت يائسة بشكل طفيف ومقززة بشكل أكثر من طفيف".


وبعد أن لاحظت الصحيفة أن ساركوزي يسعى إلى تلافي تأخره عن منافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند "بالتهجم على المهاجرين والمستوردات الأجنبية وحتى على النظام الغذائي للمسلمين الفرنسيين"، أكدت نيويورك تايمز أن "ساركوزي يعتقد ربما أن الخضوع لمطالب العنصريين وكارهي الأجانب، يمثل سياسة جيدة". وأضافت "لقد سبق له أن قام بذلك. ولهجته العنيفة الجديدة منحته بعض التقدم في الاستطلاعات. لكن هذا يضر بالمجتمع الفرنسي".


وتابعت الصحيفة الأميركية الشهيرة "فرنسا تمر بأوقات صعبة، لكن كان بإمكان ساركوزي أن يقوم بحملة أكثر شرفا. فلديه في رصيده نجاحات في السياسة الداخلية (إصلاح نظام التقاعد) والسياسة الخارجية (ليبيا). إزاء منافسه الرئيسي فرانسوا هولاند ذي الأفكار العامة والمقترحات الاقتصادية غير الواقعية أبدا". وقالت انه "بدلا من ذلك اختار ساركوزي المستوى الأدنى".


وبعد أن أشارت الصحيفة إلى أن فكرة وضع ملصق على اللحم الحلال مصدرها زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان، ذكرت بان ساركوزي انتقد الفكرة في البداية قبل أن يجيرها لحسابه.


وختمت نيويورك تايمز تعليقها بالقول "انه لأمر قاس ومدمر أن يتم ازدراء الدين" الإسلامي. وأضافت "من المؤسف أن ساركوزي ليست لديه أية مشكلة في أن يتحول إلى (شخص) طائش وقاس إذا كان ذلك يمكنه من كسب بعض الناخبين" من مارين لوبان.


وكانت صحيفة وول ستريت جورنال نددت الثلاثاء برغبة ساركوزي في تشديد اتفاقية فضاء شنغن لحماية أوروبا من الهجرة السرية واعتبرت أن "لهجته الحربية المعادية للمهاجرين" كانت "فظة تماما" ووصفت الرئيس المنتهية ولايته بـ"نيكولا لوبان".

0 جواب لـ ” 'نيويورك تايمز' تصف ساركوزي بـ 'الطائش' وحملته بـ 'المقززة'“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.