أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

بيان للرئاسة الفرنسية يؤكّد اعتقال السنوسي بالعاصمة الموريتانيّة

بتاريخ : السبت، 17 مارس 2012 | الأعمدة : ,


جاء تأكيد اعتقال قائد الاستخبارات الليبيّة ضمن نظام القذافي من قلب العاصمة الفرنسية.. وبالضبط من خلال تنويه صادر عن الرئيس نيكولا ساركوزي ضمّن نيّة باريس المطالبة بتسلم عبد الله السنوسي لكونه "أدين غيابيا بالسجن مدى الحياة عام 1999 لدوره في اعتداء طال طائرة فرنسية قبل 10 سنوات من ذلك".


وأفاد بيان للرئاسة الفرنسية أن هذا الاعتقال "نتيجة لجهود مشتركة فرنسية موريتانية٬ تم إطلاع السلطات الليبية عليها".. وأردفت الوثيقة: "سيسمح خلال الساعات المقبلة لفرنسا برفع طلب اعتقال بهدف تسلم السنوسي من القضاء الموريتاني


وكانت "مصادر أمنيّة" قد عبّرت، قبل خرجة "الإيليزي"، عن استبعادها صحّة الأنباء الصادرة من نواكشوط والمثيرة لاعتقال مدير مخابرات نظام القذافي البائد، عبد الله السنوسي (الصورة)، باعتبار الرجل "كان بالعاصمة الموريتانية قبل فترة من الآن".. مستغربة عن قرن المعلومة بـ "قدوم السنوسي من المغرب".


التصريحات "المُستَبعِدَة" نقلها الموقع الإلكتروني "السراج الإخباري" مقرونة بإضافة تجعل من المعطى "محاولة لتفادي الإحراج الذي تشعر به حكومة شنقيط" بعد الاعتذار عن حضور قمّة وزراء الخارجية التي تحتضنها تونس مفردة لـ "دول الثورة".. هذا قبل أن يأتي التأكيد الفرنسي للعملية التي قال الموريتانيون بأنّها تمّت بالمطار بعد وصول السنوسي إليه قادما من المغرب عبر رحلة جوّية.

0 جواب لـ ” بيان للرئاسة الفرنسية يؤكّد اعتقال السنوسي بالعاصمة الموريتانيّة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.