أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

ميسي يدخل التاريخ كأفضل هداف في تاريخ برشلونة

بتاريخ : الثلاثاء، 20 مارس، 2012 | الأعمدة : ,


وضع برشلونة حامل اللقب غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر تحت الضغط بعدما قلص الفارق الذي يفصله عنه الى 5 نقاط بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 5-3 اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


وكان النادي الكاتالوني قلص فارق النقاط العشر الذي يفصله عن ريال الى ثماني بفوزه على اشبيلية (2-صفر) في المرحلة السابقة، مستفيدا من تعادل النادي الملكي امام ضيفه ملقة (1-1).


ونجح فريق المدرب جوسيب غوارديولا في وضع ريال مدريد تحت الضغط بعد ان اصبح على بعد خمس نقاط منه قبل مباراة النادي الملكي مع مضيفه فياريال الجريح غدا الاربعاء.


وعانى برشلونة في تحقيق فوزه السادس على التوالي والعشرين هذا الموسم رغم انه كان يواجه فريقا وجد طريقه الى الشباك 27 مرة فقط هذا الموسم (مع مباراة اليوم)، اي اقل بسبعة اهداف من مجموع الاهداف التي سجلها هذا الموسم نجم النادي الكاتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اضاف اليوم ثلاثية الى سجله التهديفي الرائع ليرفع رصيده الى 34 هدفا في الدوري، فاصبح افضل هداف في تاريخ "بلاوغرانا" (234 هدفا) متفوقا بفارق هدفين على الاسطورة سيزار رودريغيز (232 هدفا).


وسجل ميسي اليوم هدفه الرابع والخمسين هذا الموسم في جميع المسابقات.


وكان مركز برشلونة للتوثيق والدراسات وصحيفة "لافانغارديا" التي تأسست عام 1881، اعلنا عن تصحيح عدد الاهداف التي سجله سيزار رودريغيز مع النادي الكاتالوني على الصعيد الرسمي بين 1942 و1995 بتقليصها من 235 هدفا الى 232، ما جعل ميسي بحاجة الى هدف وحيد لمعادلة هذا الرقم وقد نجح في ذلك بتسجيله الهدف الثاني لفريقه ثم حطمه بتسجيله الهدف الثالث والتقدم لفريقه بعد ان تمكن غرناطة من تحويل تخلفه بهدفين نظيفين في الشوط الاول الى تعادل 2-2 في بداية الشوط الثاني، قبل ان يكمل ثلاثيته في الدقائق الاربع الاخيرة.


وضرب برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات بعد ان بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث يواجه اتلتيك بلباو وربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها حيث يواجه ميلان الايطالي الاربعاء المقبل، باكرا اذ تمكن من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 4 عندما لعب اسحاق كوينسا كرة عرضية من الجهة اليسرى فوصلت الى ميسي الذي حضرها برأسه لتشافي هرنانديز فاطلقها الاخير مباشرة في شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار، علما بانه كان ايضا صاحب الهدف الوحيد في المباراة التي جمعت الفريقين في مرحلة الذهاب.


ثم اضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 17 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة اثر عرضية اخرى من كوينسا فسددها مباشرة ارضية على يمين سيزار.


وفي الشوط الثاني نجح غرناطة في تقليص الفارق اثر ركلة حرة نفذها البرتغالي كارلوس مارتنز من الجهة اليسرى فوصلت الى دييغو ماينس الذي ارتقى عاليا وحولها برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديس (55).


واكتملت المفاجأة عندما اهدى الظهير البرازيلي دانيال الفيش الضيوف ركلة جزاء بارتكابه خطأ على دانيال غونزاليس بينيتس فانبرى لها البرازيلي غييرمي سيكويرا بنجاح (62).


لكن ميسي رفض ان تذهب امال فريقه باحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي ادارج الرياح فضرب مجددا في الدقيقة 67 وسجل هدفه الثاني في اللقاء عندما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة متقنة من الفيش بالذات ثم لعب الكرة بطريقة رائعة فوق سيزار رغم ان الاخير كان قريبا جدا منه.


واطمأن جمهور "كامب نو" على النقاط الثلاث في الدقيقة 82 عندما نجح الشاب كريستيان تيلو الذي دخل بدلا من التشيلي اليكسيس سانشيز، في تسجيل الهدف الرابع بعد ان تابع تسديدة من ميسي نجح الحارس سيزار في صدها دون ان يتمكن في النهاية من ابعاد الهدف الرابع عن فريقه، ثم الخامس والثالث لميسي الذي اكمل مهرجانه وتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 34 هدفا وبفارق هدفين عن نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك في الدقيقة 86 بعد تمريرة اخرى من الفيش الذي طرد في الدقيقتين الاخيرتين بعد حصوله على انذار ثان للمسه الكرة بيده داخل المنطقة، فحصل غرناطة على ركلة جزاء ثانية نفذها سيكويرا بنجاح ايضا.


وعلى ملعب "رينو دي نافارا"، فرط اوساسونا بنقطتين ثمينتين لصراعه على المركز الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه خيتافي صفر-صفر.


ورفع اوساسونا رصيده الى 40 نقطة في المركز السادس موقتا بفارق نقطة عن ليفانتي الرابع وملقة الخامس.


المصدر : العربية

0 جواب لـ ” ميسي يدخل التاريخ كأفضل هداف في تاريخ برشلونة“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.