أهـم الأنبــاء

كوكاكولا لنبني غذا أفضل

الرباط تستدعي سفير النمسا على خلفية ملصق انتخابي يصف المغاربة بـ 'اللصوص'

بتاريخ : الأحد، 1 أبريل، 2012 | الأعمدة : ,


اعرب المغرب عن استنكاره الجمعة لسفير النمسا في الرباط بعد قيام حزب اليمين المتطرف "اف بي او" باستخدام ملصق انتخابي في النمسا يعتبر معاديا للمغرب، حسبما افادت وزارة خارجية المغرب.

واستدعى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون يوسف العمراني سفير النمسا في الرباط ليعبر له عن "استياء المملكة المغربية وتنديدها بهذا العمل العنصري والتشهيري تجاه مواطنينا المقيمين في هذا البلد العضو بالاتحاد الاوروبي".


وبهذه المناسبة٬ يضيف البيان طلب الوزير المنتدب أن تعمل السلطات النمساوية على اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان " كما يجب٬ حماية الجالية المغربية المقيمة في النمسا ضد كل أشكال التشهير والتصرفات العنصرية٬ وذلك في كل الظروف".


وكانت النيابة العامة في اينزبروك (غرب النمسا) اعلنت في وقت سابق فتح "تحقيق" بحق الحزب النمساوي بتهمة "الحض على الكراهية"، وذلك اثر استخدامه ملصقا معاديا للمغرب في انتخابات المجالس البلدية المقررة في 15 ابريل في اينزبروك. وجاء في شعار الملصق المثير للجدل "احبوا الوطن وليس المغاربة اللصوص".


وتابعت وزارة الخارجية المغربية ان الحكومة قررت من جهة اخرى "تنصيب نفسها طرفا مدنيا في الدعاوى المرفوعة خاصة من طرف ممثلين للجالية المغربية في النمسا".


وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، أنه "على خلفية استعمال (حزب الحرية) النمساوي اليميني المتطرف ملصقا انتخابيا يتضمن إساءة واضحة للجالية المغربية المقيمة في مدينة إنسبروك٬ قررت الدولة المغربية تنصيب نفسها طرفا مدنيا في الدعاوى المرفوعة٬ خاصة من طرف ممثلين للجالية المغربية في النمسا٬ ضد الحزب السياسي المذكور٬ وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل في النمسا".


وفي هذا الصدد٬ يضيف ذات المصدر٬ تم تكليف سفارة المملكة المغربية بالشروع في القيام بالإجراءات القضائية والقانونية الملائمة.


المصادر : وكالات

0 جواب لـ ” الرباط تستدعي سفير النمسا على خلفية ملصق انتخابي يصف المغاربة بـ 'اللصوص'“

شاركنا بتعليقك

آخر المقالات

مرئيـات

Minkome.com | منكم.كوم | Conception et développement : SAM CORP تنويه :جميع التعليقات هي مسؤولية مؤلفيها ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر هذا الموقع.